الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011

المؤتمر 13 لجبهة البوليساريو: المصادقة على عمل لجنة الأرض المحتلة والإنتفاضة


صادق المؤتمر بالإجماع بعد مناقشات ومداخلات، على التقرير المقدم من طرف لجنة الأرض المحلتة والإنتفاضة، خلال جلسة مسائية تميزت بمداخلات من طرف أعضاء وفد النشطاء الحقوقيين الصحراويين القادم من الأرض المحتلة.
و ركز المؤتمرون في مداخلاتهم على سبل تصعيد العمل النضالي بالأرض المحتلة بدعم الإنتفاضة ماديا ومعنويا ، وتفعيل دور الجمعيات والهيئات الحقوقية وتعزيز اللحمة بين المواطنين وترسيخ ثقافة المقاومة السلمية.
كما طالب المؤتمرون بتفعيل التنظيم السياسي، ودعم الإنتفاضة وإيلاء عناية كبيرة بالمواقع الجامعية و الجماهير الصحراوية بجنوب المغرب .
في نفس السياق ، تميزت الجلسة بمداخلات لعدد من أعضاء الوفد المشكل من 54 من النشطاء الحقوقيين الصحراويين الذين أطلقوا على أنفسهم "وفد إنجاح المؤتمر ال 13 لجبهة البوليساريو".
في سياق متصل يتواصل عرض لجنتي برنامج العمل الوطني والرسائل والتوصيات يوم غد الثلاثاء على أن تقدم لجنة الإنتخابات صيغة العمل قصد الشروع في العملية الإنتخابية، بحسب مصدر من رئاسة المؤتمر.
وللإشارة، فقد أكدت شقيقة الشهيد سعيد دمبر، السيدة جميلة دمبر، أن عائلة الشهيد مصرة على مواصلة النضال إلى غاية تحقيق كل المطالب المشروعة دفاعا عن حقها في معرفة ملابسات قتل إبنها وتقديم الجناة للعدالة .
وأكدت السيدة جميلة دمبر أن العائلة رفضت رفضا قاطعا القبول بكل مساومات وضغوطات سلطات الإحتلال المغربية على العائلة لدفن الشهيد دون التحقيق في ملابسات إغتياله الجبان على أيدي الشرطة المغربية يوم 22 ديسمبر 2010 الماضي.
وأضافت جميلة أن والدها الشيخ، سيد أحمد محمد عبد الوهاب، قبل وفاته متأثرا بحالة سعيد قد أعلن للجميع أن سعيد دمبر لم يعد إبنه وحده، بل أصبح إبنا لكل الشعب الصحراوي، ولجبهة البوليساريو، وللدولة الصحراوية، وبالتالي فإن العائلة لن تساوم في الدفاع عن حقوقه حتى لا يستمر المغرب في القتل والتنكيل بأبناء الشعب الصحراوي، معتبرة ذلك أسلوبا في النضال المشروع الذي تكفله القوانين الدولية والشريعة الإسلامية .