الخميس، 27 أكتوبر 2011

منظمة غير حكومية أمريكية تدعو إلى التعاون الدولي من اجل تحرير ثلاثة اعضاء في منظمات إنسانية اختطفوا بمخيمات اللاجئين الصحراويين



واشنطن 27 اكتوبر 2011 (واص)- دعت المؤسسة الأمريكية من اجل الصحراء الغربية "يوأس-وسترن صحارا فوندايشن" المجموعة الدولية إلى التعاون مع الجمهورية الصحراوية من اجل تحرير ثلاثة أعضاء في منظمات غير حكومية إنسانية أوروبية اختطفوا يوم السبت الفارط بخيمات اللاجئين الصحراويين.

و صرحت رئيسة هذه المؤسسة السيدة سوزان سكولت أن "أو أس-وسترن صحارافوندايشن" دعت إلى تعاون وطيد للمجموعة الدولية من اجل العمل مع الجمهوريةالصحراوية للحصول على تحرير العاملين الثلاثة في المجال الإنساني الذين اختطفوا من مخيمات اللاجئين و مواجهة هذا العمل الإرهابي مع التزام متزايد بمساعدةاللاجئين الصحراويين".
و استرسلت رئيسة هذه المؤسسة قائلة "ان تفكيرنا و صلواتنا كلها موجهة لاينو فيرنانديث كوان و انريكو جونيالونس من إسبانيا و مع روسيلا يورو من إيطاليا.و يتعين على المجموعة الدولية زيادة تعاونها مع الجمهورية الصحراوية من اجل تحرريهمبكل أمان".

و قالت السيدة سكولت انه "أمام هذا العمل الإرهابي الذي ارتكب ضد عاملينفي المجال الانساني الذين كانوا هناك لمساعدة اللاجئين الصحراويين عليناأن نضاعف جهودنا لمساعدة هؤلاء".
و تأسفت قائلة "ان عالمنا في نزاع بين الذين يستعملون الوسائل السلمية وسيادة القانون مع احترام حقوق الإنسان و الكرامة من اجل بلوغ أهدافهم ضد الذين يلجؤون إلى العنف و التخويف والإرهاب و ليس لهم أي احترام لحياة الإنسان".

و أكدت أن المجموعة الدولية "عليها أن تستجيب لهذا العمل الإرهابي مع تضامن اكبر مع الشعب الصحراوي و قضيته العادلة". (واص)