الاثنين، 19 سبتمبر 2011

رسالة الي د : طارق سويدان / سالم احمودة الصغير

بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على سيد الخلق استمعت اليك في حلقة من حلقات برنامجك رياح التغيير , علي قناة الرسالة التي تحدثت فيها عن حق الشعوب في تقرير مصيرها ومنها الشعب الصحراوي .
كبرت حينها وكتبت لك رسالة ثناء , شاكرا الله ان علماء هذه الامة مازال فيهم ذوو ضمائر حية ممن يقولون كلمة حق ولا يخشون في ذلك لومة لائم.
في الحلقة التاسعة والعشرون من البرنامج نفسه والقناة عينها , اطللت علينا تكيل المديح والثناء لأهل المغرب وعلمائه الاجلاء , ولا نعيب عليك ذلك فهم اهلا له, بقدر ما نعتب عليك استباحتك ارض الصحراء الغربية للمغرب.
ان كنت تكلمت بما تعلم فانك قد ضليت و اضللت من استمع اليك , وبئت بأزرك وأزر من اضللت معك, وان كنت تكلمت بما لا تعلم فتلك الطامة الكبرى.
و اوردت فيما عددت من اعذار سقيمة بان الموضوع ما كان من جوانب سياسية , وحريا بك ان لا تمرغ انفك في خفايا السياسة ومسالكها الملتوية وان تتركها لأهلها ممن يستعذبون حيلها واكاذيبها ولأنفسهم يرضون أثامها , او كما يقول المثل( اترك العيش لخبازه)
ما اعذب حديثك وانصع ناصيتك وما اجمل محياك وانت تلهج بالقرآن والسنة النبوية الشريفة وتدل الى صراطه المستقيم .
وشتان بين الثرى والثريا.
استمعنا اليك تشيد بهذا التغيير المبارك الذى حل ببعض بلدان امتنا العربية الاسلامية واني شخصيا اباركه من القلب مثلك واخرين كثر.
استمعنا اليك مباركا مهللا بهذا التغييرالذى سيحل على شعوبنا بالخير واليمن ووحدة الصف ولم الفرقة بعد زوال الطواغيت ان شاأ لله.
ويبدو جليا ان رياح التغيير هذه قد اطالتك سيدي الفاضل, الفرق بينك وهذه الشعوب ان رياحها اخذت وقتها الطبيعي لأحداث التغيير وجاءت بالألفة والتأخي , مبشرة بغدا واعد تحترم فيه انسانية الادمي وارادة الشعوب.
اما رياحك سيدي الفاضل فنراها ملئية بالضباب القاتم ونشتم في نسيمها نتن الفتنة الملعونة , وعلى شاكلتها من ايقظها , وسقوطك كان حرا بين عشية وضحاها واتت رياحك بما لا يجب ان تشتهيه اخلاقك ومبادئك وكلمة حق هي في عنقك دين الى ان يرث الله الارض ومن عليها.

لو انك اطللت علينا في حلقتك ما قبل التاسعة والعشرون بخرائطك المزعومة وبكل خرائط الدنيا , لجادلناك باللتي هي احسن.
سيدي الفاضل وانت تصوغ مبررات عن عرضكم خرائط لم تكن لديكم المعلومات الكافية عنها , فلعمري انه لعذرا اقبح من ذنب.
فالصحراء الغربية , ارضا وشعبا اسطع من ان يكون الاستدلال عليه ومعرفته من خلال خريطة قد يتفنن في رسمها كأنا من يكون واتحداك بما لديك من مراجع ان تبحث في اي اطلس علمي عالمي معتمد من ان تجد ادماج لخريطة الصحراء الغربية والمملكة المغربية , ام انك سيدي الفاضل ملكيا اكثر من الملك .
وما هكذا تورد الابل يا سويدان.
ام ان دكتوراكم وهذا الباع الطويل الحميد من البحث العلمي والمعرفي والذي يغرف من منابع وعيون المعرفة, معه نسيتم او تناسيتم خريطة العالم العربي الصغير وحتى لا اثقل كاهل معرفتكم جغرافيا واقول لكم خارطة العالم بأممه المؤمنة والكافرة و الملحدة حتى بما استجد عليها في العقود الاخيرة من تغيير بفضل أمم وان كانت كافرة فأنها عادلة باحترامها لشعوبها في تقرير مصائرها بذواتها , نورد مثلا لا حصرا , بعض شعوب القوقاز, سلوفينا, كرواتيا, تيمور الشرقية , البوسنة والهرسك , ما كان يعرف سابقا بيوغسلافيا وليس ببعيد جنوب السودان الشقيق.
هبت رياحك بخرائط متداخلة بالوان طيف متناثرة ...... فما الذي جد?!

ان كنت وفريق برنامجك قد اعدت البحث من جديد في مصادرك ومداركك المعرفية ـ رغم كل احترامي الا متناهي لشخصك واطلاعك ـ فاقول لك ان بوصلتك جانفت الصواب, (فإن خير الهمم العالية ما جانفت الرمم البالية) .... اما وان تكون مصادرك وماراجعك هذه المرة هي وزارة الداخلية المغربية وطابورها الخامس, فتلك طامة اخرى اعظم من سابقتها ... واذكرك ـ وانت مني اعلم ـ بقول عز من قال" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ " صدق الله العظيم الحجرات, الاية6.
نزلت هذه السورة ـ وانت مني اعلم ـ في الوليد ابن عقبة ابن ابي معيط , بعثه رسول الله صلى الله عليه الى بني المصطلق مصدقا , وكانت بينه وبينهم عداوة في الجاهلية ورجع بنباء كاذب وكاد الرسول صلى الله عليه وسلم ان يعد العدة لغزوهم لولا ان قدم وفدهم على النبي (ص) بغير ما قال الوليد, وتفاصيل القصة معروفة .
بيت القصيد ان يكون علمائنا حفظهم الله على سنة الرسول الاعظم (ص) بالنواجذ عاضين , وان يحذروا وليد وزارات الداخلية وشعب المخابرات ...اما شعب الصحراء الغربية فهم باذن الله كبني المصطلق على اسلامهم وأيمانهم مصدقين ولحرمات اوطانهم حافظين.

ارض الصحراء الغربية مهما كثر اللغط ومهما سعت الترسانة الاعلامية لقصر الرباط ومهما امتدت اذرع اخطبوط مخابراتها لتصل حتى قنوات اعلامية لا نتوسم فيها الا الدعوة الى الصراط المستقيم واحقاق الحق ونصرة المظلوم ,فهذه الارض لم ولن تكن مغربية حتى يلج الجمل في سم الخياط ... واحرارها وحرائرها لم تلدهم امهاتهم ليقبلوا يد نجسة لملك سادس او حتى ملك لم تلده امه بعد.
قضي الامر الذي فيه تستفتيان
نعلم جيدا ما تعرضتم له من انتقادات حادة , تنحط في بعضها عن قيم الاخلاق وادآب الاختلاف في الرآي وما تعرضت له قناتكم من هجوم مجموعات الهاكرز المغربية على قاعدة البيانات , لكن ذلك سيدي الفاضل لا يشفع لكم ان تنافقوا وتجاملوا بالباطل بعد ان حصحص الحق, ومن يفعل ذلك فانه على عرض الدنيا احرص منه على مفازة الاخرة ولنا في النبي صلى الله عليه وسلم اسوة حسنة فيما لاقاه من كفار قريش واطفال الطائف , ما زحزحه عن ايمانه بربه قيد انملة ـ وانت مني اعلم ـ
لست من هواة الصيد في المياه العكرة ,لأذكرك ـ وانت مني على التذكر اقدر ـ باسطوانة عراق صدام والولاية التاسعة عشر الكويتية , وانت سيدي الفاضل كنت شاهد عيان على تلك الحقبة بكل ألامها وتفاصيلها المرة , ولست هنا بصدد ان أنكأ جرحا عميقا في نفوس الكويتيين الاحرار, اتمنى من كل قلبي ان يكون قد اندمل وان لا يرى الشعب الكويتي ولا اي شعب مسلم شبح ذلك السيناريو الجائر.
تتجافى اذناى عن سماع اسطوانات مشروخة تصادر حقوق الغير...لا اؤمن بالوحدة كرها وقهرا...و لا اؤمن برياح لا تغير ما بالنفوس مما علق بها من دنس بالموعظة والكلم الطيب , بقدر ما تتفنن في تغير خرائط كرتونية بالوان براقة تخطف البصر وتعمي البصيرة.
واؤمن بالمثل القائل" الباب اللي اتجيك منو الريح سدو واستريح" .
ندعوكم صادقين لزيارة ارض الصحراء الغربية وشعبها المسلم المسالم لتقفوا بأم عينيكم على الحقيقة من ينابيعها صافية رقراقة ومن مصادر غير أسنة , لعلكم تاتون من الصحراء بنباء يقين .
وليس من رأى كمن سمع
سيدي الفاضل قد نختلف معك في الرآي , ونؤمن بان الاختلاف لا يفسد للود قضية , نحترمكم وقناتكم الموقرة ويعز علينا ان نرى دعاة اجلاء من طينتكم يتراجعون عن كلمة حق اعلنوها على الباطل دامغة .
اقول لك ـ وانت مني اعلم ـ ان الساكت عن الحق شيطان اخرص .... والراجع عن كلمة حق تفوه بها فذاك ..........?!

لَا تَكْتُمُوا الشَّهَادَةَ وَمَنْ يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آثِمٌ قَلْبُهُ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ
نتمني عليكم سيدي الفاضل , ان تقولوا بما علمكم الله من أعلا للحق ونصرة المظلوم ومؤاساة المحروم , وان تعودوا عن قول ما لم تحيطوا به علما , وان لا تأخذكم العزة بالأثم .
وكلينا الله, نعم المولى ونعم النصير
سالم احمودة الصغير
valencia 05/09/2011