الثلاثاء، 26 يوليو 2011

المغرب: 78 قتيلاً بتحطم طائرة شحن عسكرية في ظروف "غامضة"

اكليميم (جنوب المغرب)،26 يوليو 2011(واص)-لقي 78 شخصاً على الأقل مصرعهم في تحطم طائرة شحن عسكرية، تابعة للقوات الملكية الجوية، على مشارف مدينة اكليميم جنوب المغرب، في حادث أرجعته السلطات الرسمية إلى "سوء الأحوال الجوية" فيما تبقى اسبابه الحقيقة "غامضة" في نظر المراقبين

وأفادت قناة "سي ان ان" الامريكية بأن الطائرة، من طراز "سي-130"، كانت تقل 81 شخصاً، بينهم 60 عسكرياً من ضباط و12 من اجهزة الامن المغربية العاملة في المناطق التي يحتلها المغرب من الصحراء الغربيةً، إضافة إلى طاقمها المكون من تسعة أفراد، تحطمت في حوالي التاسعة من صباح امس الثلاثاء.
ونقل المصدر أن الطائرة كانت تقوم برحلة بين مدينة أغادير المغربية، ومدينتي العيون، والداخلة بالصحراء الغربية المحتلة، مشيرا إلى أن الحادث وقع على بعد نحو عشرة كيلومترات شمال شرقي مدينة "كلميم"، جنوب المغرب .
و نقل المصدر ذاته وفاة 78 حالة وثلاثة إصابات خطيرة، مشيرا إلى أنه تم نقل الجرحى وجثامين 42 من المتوفين، تم العثور عليهم، إلى المستشفى العسكري بالمدينة .
وذكرت بعض المصادر أن الطائرة كانت قادمة من مدينة "العيون" بالصحراء الغربية المحتلة من طرف المغرب ، وعلى متنها اكثر من 70 شخصاً، عندما ارتطمت بأحد الجبال أثناء الهبوط،دون تكشف الاسباب الحقيقية للحادث.(واص)