الجمعة، 24 يونيو 2011

انطلاق أشغال دورة لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي بغينيا الاستوائية



مالابو(غينيا الاستوائية) 23 يونيو 2011 (واص)- انطلقت اليوم في مالابو، عاصمة غينيا الاستوائية، أشغال الدورة العادية الثانية والعشرين للجنة الممثلين الدائمين لدول الاتحاد الإفريقي

وحضر مراسيم افتتاح هذه الدورة وزير الخارجية والتعاون الدولي والعلاقات الفرنكوفونية للبلد المضيف، السيد باستور ميتشا وندو بيلي ، والدكتور جان بينغ، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي ومفوضو الاتحاد الثمانية، بالاضافة الى عدد كبير من المراقبين الأفارقة والدوليين والسلك الدبلوماسي المعتمد في ملابو.

وستعكف هذه الدورة العادية للجنة الممثلين الدائمين، التي ستستمر لمدة يومين، على تبادل وجهات النظر حول عدد من التقارير بما فيها تقارير أجهزة ومؤسسات الاتحاد الإفريقي الأخرى ثم تبنيها، وهذا في إطار الإعداد للدورة العادية التاسعة عشر للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي التي ستبدأ أشغالها بملابو يوم 26 يونيو وستستمر لثلاثة أيام.

ويمثل الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في هذه الاجتماع الدكتور سيدي محمد عمار، السفير الصحراوي باثيوبيا والممثل الدائم لدى الاتحاد الإفريقي.

وجدير بالذكر أن عاصمة غينيا الاستوائية، ملابو، ستحتضن القمة العادية السابعة عشر لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي التي ستعقد في الفترة ما بين 30 يونيو و1 يوليو تحت شعار "تسريع تمكين الشباب من أجل التنمية المستدامة" (واص)