السبت، 14 مايو 2011

نزوح جماعي لمواطنين مغاربة بمدينة امحاميد الغزلان


نزوح جماعي لمواطنين مغاربة بمدينة امحاميد الغزلان






امحاميد الغزلان(جنوب المغرب) 13 ماي2011 (واص)ـ تواصل نزوح عشرات المواطنين المغاربة منذ 26 أبريل2011 الماضي إلى الحدود الجزائرية المغربية بعد أن قاموا بالعديد من الوقفات الاحتجاجية السلمية المطالبة بحقوقهم الاقتصادية و الاجتماعية و المنددة بسياسة التهميش و الإقصاء التي تمارسها السلطات المغربية عليهم.

و استقر هؤلاء النازحين في خيام بمنطقة " ازعير "، حيث تمت محاصرتهم و منعهم من الدخول إلى الحدود الجزائرية من قبل مختلف تشكيلات القوات المغربية بعد أن تخلوا جميعهم عن الوثائق المغربية و قرروا الرحيل في مسيرة سلمية دامت يومين على الأقل تعرضوا خلالها لتدخل قوات الدرك الملكي و القوات المساعدة و الوقاية المدنية بمنطقة " لميلح " حاولت منعهم من مواصلة السير في اتجاه الحدود الجزائرية.

و أطلق النازحون على هذه الحركة النوعية شعار " رحيل من أجل الكرامة "، و التي وجدت دعما و مشاركة من طرف مدافعين عن حقوق الإنسان و معتقلين سياسيين سابقين و أعضاء من حركة 20 فبراير.

و قد خرج أمس الجمعة مئات المواطنون المواطنين بمدينة " امحاميد الغزلان " في مسيرات سلمية جابت العديد من شوارع المدينة ، تضامنا مع المدنيين النازحين و تنديدا بعدم استجابة السلطات المغربية لمطالبهم العادلة و المشروعة ، رافعين شعار " سنمضي ، سنمضي إلى ما نريد ، وطن حر و شعب سعيد ". (واص)